تخطى إلى المحتوى

منجز

بناء فريق عمل منجز: دور منصات التوظيف في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للشركات

في عصر الأعمال المتطورة  باستمرار يُعدّ بناء فريق عمل منجز مفتاحًا لتحقيق النجاح المستدام. وتلعب منصات التوظيف المبتكرة دورًا حيويًا في تمكين الشركات من تحقيق هذا الهدف من خلال تبسيط عملية التوظيف والتماشي مع الاتجاهات الناشئة في سوق العمل. ومواكبةً لهذا التطور، يتم تغيير أساليب التوظيف التقليدية واستبدالها بمنصات التوظيف التقنية المبتكرة.

 

تعمل هذه المنصات على مساعدة الشركات في بناء فريق عالي الأداء بشكل أكثر كفاءة وفعالية. من خلال:

 

تبسيط عملية التوظيف

تُقدم منصات التوظيف الحديثة أدوات وحلول تقنية ذكية تُسّهل عملية التوظيف بشكل كبير، مما يوفر الوقت والجهد والموارد للشركات.

– المطابقة التلقائية:

يُستخدم الذكاء الاصطناعي المتطور لتحليل السير الذاتية والمهارات والخبرات للعثورعلى المرشحين المناسبين لكل شاغر وظيفي. يقوم النظام بفرز المرشحين تلقائيًا بناءً على معايير محددة، مما يُقلل من الحاجة إلى الفحص اليدوي للملفات ويُسرع من عملية التوظيف.

 

 

توسيع نطاق الوصول إلى المواهب

تُتيح منصات التوظيف للشركات الوصول إلى نطاق واسع من المرشحين المؤهلين من مختلف أنحاء العالم، مما يُتيح لهم العثورعلى أفضل المواهب لتلبية احتياجاتهم.

نطاق بيانات واسع:

تضمّ منصات التوظيف قواعد بيانات ضخمة تضمّ الكثيرمن السير الذاتية للمرشحين من مختلف المجالات والخبرات. يُتيح ذلك للشركات الوصول إلى مجموعة واسعة من المرشحين الذين قد لا يُمكن الوصول إليهم من خلال قنوات التوظيف التقليدية.

– المهارات المتخصصة:

تُمكن منصات التوظيف الشركات من البحث عن المرشحين الذين يتمتعون بمجموعات مهارات محددة وضرورية لمهامهم. يُساعد ذلك على ضمان حصول الشركات على الموظفين المناسبين الذين يُمكنهم إنجاز العمل بكفاءة وفعالية.

 

 

تعزيز رحلة الباحث عن عمل

تُركز منصات التوظيف على تقديم تجربة إيجابية للباحثين عن عمل، مما يُساعد على جذب أفضل المواهب وتحسين سمعة الشركة.

– البحث المخصص:

تُقدم المنصات أدوات بحث متقدمة تسمح للمرشحين بالبحث عن وظائف تناسب مهاراتهم واهتماماتهم وخلفيتهم. يُساعد ذلك المرشحين على العثور على فرص عمل مناسبة لهم، مما يُقلل من وقت البحث ويزيد من احتمالية حصولهم على الوظيفة.

– التطبيقات المبسطة:

تُوفر المنصات عملية تقديم طلبات سهلة ومباشرة للمرشحين. يُمكنهم إنشاء حساباتهم وتقديم طلباتهم على الوظائف بسهولة، مع تلقي التحديثات في كل مرحلة من مراحل العملية. يُساعد ذلك على تقليل الإحباط ويُحافظ على تفاعل المرشحين طوال رحلة التوظيف.

 

 

تعزيز التنوع والشمول

تُساهم منصات التوظيف في تعزيز بيئة عمل متنوعة وشاملة ووجود مرشحين من جميع الخلفيات المتنوعة.

– تقليل التحيز:

يمكن لمنصات التوظيف التخفيف من التحيز اللاواعي وتعزيز فرص المرشحين لممارسات التوظيف العادلة.

 

 

الاتجاهات الناشئة والتوجهات المستقبلية

لا يقتصر دور منصات التوظيف على تبسيط العمليات الحالية فحسب، بل إنها تتطور باستمرار لتتناسب مع الاتجاهات الناشئة في سوق العمل. إليك بعض الاتجاهات المتوقع أن تُشكل مستقبل التوظيف:

 

– الذكاء الاصطناعي:

يُستخدم الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي بشكل متزايد لتحسين تجارب كل من أصحاب العمل والباحثين عن عمل. يمكن للأنظمة الذكية تقييم مهارات المرشحين بشكل أكثر دقة، وتحسين مطابقة المرشحين بالوظائف، وتخصيص تجربة البحث عن وظيفة، وتوفير توصيات مهنية للمرشحين. يُساهم ذلك في عملية توظيف أكثر كفاءة وفعالية، ويُتيح للجميع الاستفادة من قدرات الذكاء الاصطناعي المتقدمة .

التوظيف القائم على المهارات:

في ظل اقتصاد قائم على المهارات، تتحول الأولوية من المؤهلات التعليمية التقليدية إلى المهارات والخبرات القابلة للقياس. تُمكن منصات التوظيف الشركات من مطابقة المرشحين وفقًا لمجموعات مهاراتهم الفعلية بدلاً من الاعتماد فقط على مسميات الوظائف.  يُتيح ذلك للشركات العثور على أفضل الموظفين بغض النظر عن خلفياتهم التعليمية، ويُوفر للمرشحين فرصًا بناءً على مهاراتهم الحقيقية بغض النظر عن مساراتهم الوظيفية التقليدية.

-التعلم والتطوير المستمر:

مع تطور الصناعات بوتيرة متسارعة، يُعدّ التعلم المستمر ضرورةً للموظفين للحفاظ على تنافسهم في سوق العمل. تُتيح بعض منصات التوظيف الآن دمج الموارد التعليمية والفرص لتطوير المهارات في عملية التوظيف. يمكن للمرشحين اكتشاف البرامج التدريبية ذات الصلة التي يمكنها مساعدتهم على اكتساب مهارات جديدة أو تحسين مهاراتهم الحالية، مما يُعزز قابلية توظيفهم ويُساهم في النمو الوظيفي على المدى الطويل.

 

 

هل أنت مستعد لبناء فريق عمل منجز؟

مع التطور المستمر، يحتاج قادة الأعمال إلى نهج استباقي لبناء فرق عمل قوية ومتنوعة قادرة على تحقيق النجاح. تُعدّ منصة مُنجز للتوظيف ومطابقة المواهب الوجهة المناسبة لسد الفجوة بين الباحث عن العمل وربطه بالشركات. وجدنا حلاً مثاليًا للجهات التي تسعى إلى جذب أفضل المواهب السعودية وتحسين استراتيجيات التوظيف لديها. باستخدام أحدث التقنيات والذكاء الاصطناعي . تُساعد منصة مُنجز الشركات بمنحها العديد من المميزات وأبرزها:

 

– توفير الوقت والجهد باستخدام الذكاء الاصطناعي في أصعب مراحل التوظيف كالاستقطاب والفلترة للمرشحين .

– تحسين كفاءة عملية التوظيف وتوفير الموارد.

– توفير تجربة إيجابية للمرشحين وتعزيز سمعة الشركة لوجود موظفين أكفاء ومميزين.

 

كما تلعب منصة منجز دورًا محوريًا في تحقيق أهداف التوطين و دعم رؤية المملكة 2030 التي تركز على تنوع ومهارة القوى العاملة السعودية. تعمل منصة منجز ساعية لتحقيق الأهداف التالية:

 

– سد الفجوة في المهارات:

يُعدّ سد الفجوة في المهارات بين احتياجات سوق العمل والموارد البشرية المتاحة تحديًا رئيسيًا. يمكن لمنصة منجز تحديد المهارات المطلوبة في قطاعات معينة، وتوصيل الباحثين عن العمل بفرص التدريب وبرامج التعليم التي تُساعدهم على اكتساب تلك المهارات. يُساهم ذلك في بناء قوى عاملة ماهرة تلبي احتياجات النمو الاقتصادي للمملكة.

– دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة:

تُشجع منصة منجزعلى نمو ريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية من خلال تسهيل التواصل بين رواد الأعمال والمواهب الماهرة. يمكن للشركات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة العثور على موظفين متميزين لديهم المهارات والخبرات اللازمة لتحقيق أهدافهم. بالإضافة إلى ذلك، تُوفر فرص عمل بدوام جزئي أو عن بعد، مما يُتيح للباحثين عن عمل فرصة اكتساب الخبرات في بيئة ريادة الأعمال.

– تمكين الشباب السعودي:

يُشكل الشباب السعودي نسبة كبيرة من الباحثين عن عمل. تُقدم منصة منجز فرصة للشباب في استثمار وقتهم والقيام بعمل جزئي أو عن بعد يتناسب مع ظروف الطلاب وغيرهم من الباحثين عن عمل. كما تمكنهم من التدرب على المقابلات والتطوير من مهاراتهم . بالإضافة إلى ذلك، تُوفر فرص عمل دائم  تتناسب مع مؤهلات الخريجين الجدد، مما يُسهل عليهم دخول سوق العمل.

 

 

وفي الختام ، ستشهد منصة منجز تطورًا مستمرًا في المستقبل، مدفوعا بالتقدم التكنولوجي والاحتياجات المتغيرة لسوق العمل. لتعزيز قوة عاملة أكثر كفاءة وشمولية ومهارة، مما يساهم في انخفاض معدل البطالة وتمكين جيل سعودي شاب متمكن في مختلف المجالات.

 

انضم لمنجز الآن واستثمر في فريق عمل عالي الآداء!

سجل دخولك عن طريق الرابط التالي:

https://bit.ly/4bBKuCL